رزئت بفقده
للدكتور ظافر بن علي القرني
| رزئت بفقده، أفكيف لي أن | أنمق في الكلام وأن أدبج |
| وفقد الشيخ جائحة لظاها | إذا ما قلت انكفأت يؤجج |
| فنحن إلى ركوب الصعب أدنى | ونحن إلى مقال الصدق أحوج |
| أيا ابن باز معذرة فإني | إذا عاينت في عينيك أحرج |
| بصير غير أن النور نور | سماوي يخلي الليل أبلج |
| مضى من هذه الدنيا نزيها | ولا أرخى إلى مال وزبرج |
| وذو تسعين ما وهنت قواه | ولا رام الكرى والباب مرتج |
| ألا إن التقي أخا المعالي | إذا زاد الزمان به توهج |
| ومن كان الكتاب له سلاحا | فذاك هو المؤزر والمدجج |
| فيا رحماك ربي إن هذا | غدا في نصرة الدنيا وأدلج |
| بهم واحد هم التزام | بمنهاج قيوم غير معوج |
| على نهج الرسول أتاه | من الرب الخبير بكل معرج |
| وهل أحلى من القرآن قول | وهل أرضى من الإسلام منهج |
| وهل أزكى على الدنيا وأندى | من المختار حقا خير من حج |
| وخير الناس طرا دون ريب | وأكرم من تسامح وهو يزعج |
| تحمل ما تحمل من عناء | وصابر رغم أن الكيد أهوج |
| وهاجر بالعقيدة رغم حب | لمكة مذ سني اليتم ينسج |
| وآخى بين من هجروا قراهم | وقوم الأزد من أوس وخزرج |
| وبين بالدليل لكل أمر | وجاهد ما ثناه الكسر والشج |
| إلى أن أصبح الإسلام شرعا | تواصل فيه غسان ومذحج |
| وظل العلم بالعلماء يزهو | وتسعد منه أقوام وتبهج |
| وهذي دولة الإسلام تحنو | على علمائنا والحق أفلج |
| وها هم للعلى وثبت خطاهم | بفكر ما بغير الرشد يمزج |
| نودع من نودع كل يوم | ونحن الماكثون لما سيدرج |
| فهلا قام واحدنا بعلم | يضيء لنا من الظلماء مخرج |
| نفوس الناس تزهق في البراري | ويعلف خيل من ظلموا ويسرج |
| وما من جاحدا إلا تسلى | ولا من مؤمن إلا تضرج |
| فهيا يا بني الإسلام نسعى | ونحذو حذو عالمنا المتوج |
| ونصدع باليقين ولا نبالي | لعل مصائب الإسلام تفرج[1] |
- إمام العصر لناصر الزهراني، (555).